الزاوية الطبية

ارشادات وتنبيهات للوقاية من فيروس كورونا

منشور من د/ مزهر صبحي حبيب

COVID 19
الأخوة الكرام
من منطلق أمانة العلم والمعرفة أتحدث إليكم بخصوص انتشار وباء كورونا المستجد. هناك بعض المعلومات البسيطة والتي تجب معرفتها لفهم أبعاد الموضوع.

فيروس كورونا ينتشر عبر الرذاذ المتساقط من مجاري المريض الهوائية على الأسطح و الأنسجة. و بذلك تكون العدوى اما بالتعرض مباشرة لرذاذ المريض أو الاختلاط. ناقل العدوى الرئيسي هو المريض أو أيدينا التي توصل الرذاذ إلى وجوهنا و مجارينا التنفسية.

لهذا السبب يتوجب علينا المحافظة على ترك مسافة آمنة بيننا و بين أي شخص مشتبه به كما و يلتزم بضرورة غسل الايادي لضمان خلوها من الفايروسات التي قد تعلق بها و أيضا عدم ملامسة الوجه قدر الإمكان. غسل اليدين بصورة متكررة من أهم عوامل الوقاية و عدم الاختلاط يعتبر الحل الأمثل لوأد هذا الوباء في مهده. فترة حضانة الفيروس في المتوسط أسبوعين لذا يرجى التقيد بتعليمات الهيئات المختصة بضرورة عدم الاختلاط قدر الإمكان.

تعزيز المناعة يعتبر عامل مهم عبر النوم لساعات كفاية و أكل الخضروات بكميات كافية. يجب تجنب زيارة كبار السن في هذه الفترة خاصة وأن جهازهم المناعي يعتبر الأضعف.

أخيرا وأولاً و قبل كل الشيء ،التضرع الى الله مالك الملك رب العرش العظيم بأن يرفع عنا هذا الوباء بحول و قوته. فهو وحده القادر على ذلك. في حفظ الله و رعايته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق